Coptic Assembly of America Coptic Assembly of America
Menu Slice BG
   

Options


Friendly Print


Print Now


Tell a Friend

عرض الصحافة اليومية

عند مطالعتك لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت.. ستجد أن الكل يجتهد فى الخروج بأفضل ما لديه فى ظل كساد الأخبار، فالجرائد اليومية تنوعت اهتماماتها حسب اتجاهاتها، فالمصرى اليوم أبرزت قضايا الشارع فى المقدمة، ومنها انقطاع خبر الكهرباء عن مستشفى بولاق الدكرور والذى انفرد به اليوم السابع منذ أسبوع، بينما ركزت الدستور على قضايا تسييس الأديان والإسلام السياسى، وأولت الشروق اهتماما خاصا بملف الإسكان. والصحف القومية على اختلاف درجاتها ركزت على إيصال رسائل سياسية مهمة كالأهرام التى اعتبرت اتهام القدومى لأبو مازن باغتيال عرفات بأنه "سيئ ومخطئ" والجمهورية أوضحت "أنه لا بديل عن صحة المواطن"، أخبار اليوم "دعم ومساندة الوزراء".

أما الأسبوعية منها فشقت طريقها بخبطات لعدد من القضايا الملحة، فانفردت الفجر بنشر تقارير فى قضية شهيدة الحجاب تؤكد سرقة أعضائها حسبما ذكرت السيدة التى غسلتها، وفى قضية هشام طلعت حصلت الجريدة على 10 مستندات جديدة كفيلة بقلب القضية رأساً على عقب، أما جريدة الأسبوع فخصصت عددها للمعارك الصحفية.. "بكرى وبركات" و"القدومى وأبو مازن" و"المفتى والوفد". وإلى قراءة سريعة فى أبرز عناوين صحف القاهرة اليوم الثلاثاء مع إشارة إلى أهم ما جاء بعدد الأمس من "الأهرام المسائى"، بالإضافة إلى أبرز الصحف الأسبوعية..


فى إشارة صغيرة لكنها حتماً ذات مدلول مهم وتعكس توجه الدولة الرسمى نشرت الأهرام على صدر صفحتها الأولى أن مصر تعتبر اتهامات القدومى لعباس مزعجة وتوقيتها سيئ، ناقلة تصريحات السفير حسام زكى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن تلك التصريحات لا تدعو للاتفاق وصادمة ومزعجة، ليس هذا فحسب بل كتب الزميل أحمد موسى فى الصفحة السابعة تقريراً كاملاً أوضح فيه نقلاً عن مصدر بحركة فتح، أن التقرير المفاجأة الذى كشف عنه فاروق القدومى رئيس الدائرة السياسية الفلسطينية سابقاً مصدره موقع إلكترونى إسرائيلى، وهدف نشر الوثيقة المفبركة الآن هو الانقلاب على الرئيس المنتخب، وشهود يؤكدون قيام "أبو اللطف" بطباعة الوثيقة المزورة داخل مكتبه، واتهامات لأمين سر حركة فتح بالحصول على مخصصات شهرية من إيران.

تعليق عبد العظيم درويش هذا الصباح جدير بالقراءة فتحت عنوان "قدر ولطف" كتب درويش عن أحوال مجتمعنا وشرحها بداية من الدروس الخصوصية فى الثانوية العامة، مروراً بوهم التنسيق الجامعى الإلكترونى وأزمة البطالة التى يعانى منها المجتمع والسلبية التى أصابته.. فالمواطن يذهب لصندوق الانتخابات للإدلاء برأيه فيفاجأ "بحاجة تانية خالص غير اللى قاله"، وفى النهاية يطلب درويش من المصريين الصبر على الابتلاء والمرض محيلهم لعنوان المقال "قدر ولطف".

◄ مفاجأة فى القبول بالجامعات.. ارتفاع الحد الأدنى للكليات العلمية 1.3% وانخفاض الأدبية 1.2%.
◄ إغلاق 30 ألف محل للطيور الحية بالقوة فى 8 مدن.
◄ فتح وحماس تبحثان بالقاهرة تقويم نتائج جولات الحوار.
◄ قمة بين مبارك وساركوزى فى باريس الثلاثاء المقبل.
◄ يفتتحه رئيس الوزراء فى 27 يوليو.. المصريون فى 33 دولة يشاركون فى مؤتمر أبناء مصر بالخارج.
◄ بسبب عدم مطابقتها للمواصفات البيئية.. جورج يحيل مطاحن القاهرة للنيابة العامة.


عند مطالعتك لأخبار اليوم لن تجد عبارة أفضل من "دعم ومساندة الوزراء" لتختارها الرسالة الأساسية للجريدة هذا الصباح وإليك الدليل: فى الصفحة الأولى سترى تأكيدات المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة لتفعيل مبادرات الرئيس مبارك لإصلاح النظام التجارى الدولى، وإجراء سلسلة من المفاوضات مع مختلف الدول والتجمعات الاقتصادية، وفى الصفحة الثالثة وتحت عنوان "البرنامج النووى السلمى حلم مصر" ستقرأ حواراً للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة يعلن فيه أن دعوة الرئيس – أيضاً – للاستفادة من الطاقة النووية السلمية جاءت فى وقتها المناسب، وبمجرد أن تقلب الصفحة لن تجد مفرا من قراءة تحقيق بقلم الزميلة إلهام أبو الفتح تناشد فيه الجميع بألا يتركوا فاروق حسنى وزير الثقافة يحارب فى معركة اليونسكو بمفرده، مشيرة إلى أن الجريدة تقود حملة قومية لدعم المرشح المصرى.

◄ عباس يشيد بجهود مصر فى تحقيق المصالحة.
◄ 200 ألف قيادة حزبية بانتخابات الحزب الوطنى.
◄ خط سكة حديد يربط أسوان بوادى حلفا.
◄ 4 شركات عالمية تتنافس على قطارات المترو.
◄ فرص عمل لآلاف الشباب بالبرنامج النووى المصرى.
◄ لجنة الشباب تحسم مشكلة البث الفضائى.


صحة المواطن على رأس أولويات الحكومة هى الرسالة الأبرز التى حاولت جريدة الجمهورية أن تبرزها فى عددها الصادر هذا الصباح فى خبرين مرتبطين وتحقيق ثالث.. الأول أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء يستعرض النظام الجديد خلال أيام، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية يؤكد أن تمويل التأمين الصحى الاجتماعى بدون أعباء على المستفيدين، ولا زيادة فى اشتراكات العامل وصاحب العمل، أما الخبر الثانى فركز على أن وزارة الصحة تدرس عروضاً من 3 شركات عالمية لإنتاج التاميفلو بمصر، كما أعلنت غرفة العمليات المركزية أن منظمة الصحة العالمية اعتمدت هذه الأنواع.. بينما لفت الزميل مصطفى عبده فى تحقيقه الذى حمل عنوان "مواجهة الأوبئة أهم حقوق المواطن" إلى أن وزارتى البيئة والصحة بالتعاون مع المحافظات المختلفة يشنون حربا ضد القمامة والفئران فى الشوارع.

وعالجت الجريدة فى تحقيقها الرئيسى مشكلة حقوق العمالة المصرية وتساءلت: من يعيد حقوق عمالنا التى ضاعت فى الشركات الأجانب، خاصة أن هذه الشركات تستعين بمتعهدين ومقاولين لتشغيل العمالة من الباطن بالمخالفة لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بعد الحكم بعدم دستورية اللجان الخماسية ؟

◄ ترويض زكى وترضية أبو تريكة.
◄ لا للنقل أو الإعارة من الشركات إلى الجهاز الإدارى.
◄ عزل 4 ركاب وفحص 19 ألفاً بالمطار للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
◄ شهاب: حل مجلس الشعب فى يد رئيس الجمهورية وحده.
◄ 27 مشروعاً بترولياً فى الدلتا والمتوسط.
◄ لجان البرلمان تنتظر الحوار مع أبو الغيط حول نتائج قمة عدم الانحياز.


الوفد ركزت فى عددها الصادر صباح اليوم على عدد من المتابعات والتداعيات للقضايا مهمة.. فبعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة، بدء ماراثون تنسيق الجامعات، حيث لفتت الجريدة فى صدر صفحتها الأولى إلى أن 119 ألفاً و389 طالباً بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد و92.68% الحد الأدنى للعلمى و80% الحد الأدنى للأدبى، وفتح المواقع للتعارف وبعد غد تسجيل الرغبات بناء على نظام شرائح المجاميع.

وفى قضية النصب على الخارجية المصرية ذكرت الجريدة أن تحقيقات نيابة بولندا مستمرة فى قضية أرض السفارة، وأن المتهمين البولنديين عرضوا رفض الرشاوى مقابل إسقاط التهم عنهم، وأن اجتماع تنسيقى بين جمعيتين مصريتين أمس الأول لبحث إقامة دعوى جنائية على السفير السابق يحيى الرملاوى تتضمن توجيه نفس التهم التى وجهتها له السلطات هناك.. ومن برلين كتب ناجى عباس أن المصريين فى ألمانيا يستنكرون محاولات "أطراف غير مصرية" للالتفاف على قضية مروة الشربينى شهيدة الحجاب، كما أعلن اتحاد الجاليات العربية والإسلامية تشكيل لجنة للاتفاق على تفاصيل إقامة حفل تأبين للشهيدة.

◄ أبو تريكة يتبرع للعمل الخيرى بمليون جنيه أهداها له "ساويرس".
◄ الصحف الأمريكية والبريطانية تنقل مزاعم إسرائيلية وقحة.. السفن الحربية الإسرائيلية تعبر من قناة السويس لضرب إيران.
◄ الاعتصام يدخل أسبوعه الثالث ووقفة حاشدة غداً.. خبراء وزارة العدل يؤدون صلاة الجمعة الثانية على سلالم الوزارة.
◄ عشرات البدو يعتصمون أمام مديرية سيناء للمطالبة بحمايتهم.
◄ خطة مصرية لإزالة معوقات تصدير السلع والمنتجات لأسواق أوروبا.
◄ غداً وقفة احتجاجية لصحفيى الشعب أمام نقابة الصحفيين.


كارثة وحواران.. هما محصلة المصرى اليوم هذا الصباح فى ظل صيف إفلاس الخبطات الصحفية التى ضربت الصحف فى مقتل.. الكارثة التى حملتها الجريدة فى صفحتها الأولى كانت متابعة لخبر انفرد بنشره موقع اليوم السابع الاثنين الماضى، أبرزته الجريدة هذا الصباح.. فتأكيداً لاستمرار مسلسل الإهمال فى المستشفيات الحكومية، شهدت مستشفى بولاق الدكرور انقطاع الكهرباء وإجراء عمليات على أضواء كشافات المحمول، بل وأن أحد المرضى ويدعى مصطفى رمضان كان من المفترض أن يجرى عملية لتفتيت حصوة فى الكلى، وتم فتح الجرح إلا أنه بعد انقطاع الكهرباء واستمرارها لمدة ساعة ونصف فى ظل تعطل المولدات الكهربائية.. الغريب أن مدير المستشفى نفى الواقعة بحسب ما ذكرت الزميلة مها البهنساوى، إلا أنه عاد بعد مواجهته بحالة مصطفى وقال عن التيار انقطع لكن المولد اشتغل تلقائياً.

الحواران أولهما كان رياضياً صرح فيه حسن حمدى رئيس نادى الأهلى: لن نخسر مبادئ النادى من أجل الحضرى، والبدرى سيستمر حتى نهاية الموسم وأبو تريكة خلوق ومضروب وموهوب وفضل مصلحة الأهلى على مصلحته الشخصية، وثانيهما كان مع الأنبا بيشوى الرجل الثانى فى الكنيسة القبطية اعتبر فيه ترديد القول بأن مصر محتلة من العرب "مخطئ" والكنيسة لا تترك ملفات معلقة والجهات الأمنية صاحبة القرار، ويكشف: مذكراتى تركز على أخطاء السادات فى حق الكنيسة وحكمة مبارك فى تصحيحها.

ونقلت فتحية الدخاخنى عن المتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة أن المعونة العسكرية لمصر لن تنخفض فى 2010 والقاهرة حصلت على "مقدم" بلغ حوالى 260 مليون دولار ستخصم من حصتها العام المقبل. وأضرب أعضاء التنظيم المتهم فى قضية حادث الزيتون عن الطعام طلباً لعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا بالتزامن مع اعتصام هيئة الدفاع أمام مكتب النائب العام بمشاركة مراكز حقوقية. وفى سابقة هى الأولى من نوعها قالت الزميلة منى ياسين إن الاتحاد العام لجمعيات التنمية الاقتصادية يعكف الآن على إعداد مشروع قانون للاعتراف بالباعة الجائلين، وذلك بدراسة التجربة الهندية فى التعامل مع الظاهرة.

◄ مجاور: صرف 10% من العلاوة الاجتماعية للعاملين بالاتحادات والمنشآت العمالية الشهر الجارى.
◄ تضارب بين "الزراعة" و"الرى" حول تقدير مساحات الأرز فى المحافظات.
◄ تقرير رسمى: مصر تتنتج 8 ملايين طن قمح لتغذية 75 مليون مواطن مقابل 53 مليون طن برسيم تكفى 10 ملايين حيوان.
◄ منظمات حقوقية تطلب دعم سفارات أوروبية فى مراقبة الانتخابات المقبلة وأنباء عن خفض المعونة الأمريكية لتمويل المراقبة.
◄ الجيزة: إعدام.


دارت جريدة الدستور صباح اليوم حول محور واحد وهو "تسييس الأديان وأزمات الإسلام السياسى" فنقلت عن دراسة أمريكية صادرة عن معهد أبحاث الإعلام فى الشرق الأدنى أن الحكومة المصرية استغلت قضية تنظيم حزب الله للقضاء على الشيعة وحشد المصريين ضدهم، فيما جدد الدكتور حمدى زقزوق تصريحات الصادمة، وذكر أن مقاطعة المؤتمرات التى تشارك فيها إسرائيل "يضر بالإسلام"، وعلى الجانب الآخر جددت نيابة أمن الدولة حبس رؤساء المكاتب الإدارية للإخوان فى الصعيد بالمخالفة لتعليمات النائب العام بالإفراج عن المرضى، وذلك فى الوقت الذى قرر فيه منتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية الأشهر نقل إقامته ومكتبه إلى قطر، معلناً تبرئته من الجماعات الإسلامية، وأخيراً كتب على حسين عن عثور جثة عجوز مسلم داخل أرض دير أبو فانا يهدد بعودة الاشتباكات بين الرهبان وعرب قصور هور. ورياضياً أبرزت الجريدة احتفال الصحف الإسرائيلية بابنهم خليفة محمد زيدان، وتزيفها كليباً لحمادة إمام، ومطالبتها بخدمات اللاعب عمرو زكى.

◄ معركة بين أصحاب الأمن وعمال المحاجر فى المنيا.. ومصرع مجند وإصابة 19 بينهم لواء شرطة.
◄ مطربة تتهم طارق الشيخ بسرقة إحدى أغانيها والشيخ: أمتلك تنازلاً عن المؤلف والملحن.
- التايم الأمريكية: وضع الإخوان المسلمين فى مصر يماثل وضع مسلمى الأيجور وقد يكون أسوأ.
◄ أصحاب المخابز بالدقهلية: حصص الدقيق الواردة لا تصلح للخبز والأهالى يستخدمونه كعلف للحيوانات.
◄ أباظة يسمح للجمعيات بالاتجار فى الأسمدة.. والغرف التجارية: الوزير يحاول تصفية القطاع الخاص.
◄ وزير الرى: مصر قدمت منحة 10 ملايين دولار لتوفير مياه الشرب لكينيا وتنزانيا ودارفور.
◄ رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج: كيف سنحمى عمالنا فى السعودية ونحن عاجزون عن حمايتهم فى مصر من مستثمر سعودى؟
◄ أسعار الأسمنت تواصل تراجعها البطىء والتجار يحذرون من تراجع المعروض وتلاعب المستوردين.


فى الصفحة الأولى للأهرام المسائى الصادر ظهر أمس ستجد اتهامات متبادلة أشبة بـ"نشر فضائحنا فى الخارج على الملأ".. الاتهامات التى ألقى بها المهندس إسماعيل أحمد على أمين عام اتحاد المصريين بالخارج لوزيرة القوى العاملة والتى تتعلق بإثارة الانقسام بين الجاليات المصرية وهروب 3 مليارات دولار كاستثمارات من مصر.. اعتبرتها عائشة عبد الهادى كلام ينقصه المصداقية وردت بأن الاتحاد به انقسامات كثيرة ولا يمثل المغتربين.

واستطاع الزميلان محمد حسان وعبد الحق جاد كشف غموض "الدقيق المسموم" فى الأقصر موضحين أن تآكل أحجار مطحن الحاج حسن وراء اختلاط الدقيق بالرصاص، وإصابة 17 من أهالى البعيرات، ووزارة الصحة تفحص 1500 شخص، ونقل الضحايا لمركز السموم بأسيوط والقاهرة وإغلاق فورى للمخبز.

◄ ختام ناجح لقمة عدم الانحياز.. ومبارك يرحب بنتائج المناقشات حول الأزمة الراهنة للاقتصاد العالمى.
◄ احتواء أزمة أصحاب المحاجر بألمانيابعد قرار المحافظ إلغاء الرسوم الجديدة.
◄ أمين عام اتحاد المصريين بالخارج يتهم عائشة عبد الهادى بإثارة الانقسام بين الجاليات المصرية وهروب 3 مليارات دولار.
◄ فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية العامة بعد غد.
◄ 57 ألفا و981 طالباً يؤدن امتحانات الدور الثانى 15 أغسطس وعدد الراسبين يتخطى 67 ألفاً.
◄ مصر ضمن أكثر 5 دول بالعالم فى الإصابة بفيروس "سى".
◄ 60% للحربية والبحرية و50% للجوية و90% للفنية و80% للدفاع الجوى و55% للمعهد الفنى للقوات المسلحة.
◄ تحقيقات النيابة تؤكد أن "المنحنيات" وراء حادث سفاجا السياحى.
◄ رئيس محلى المنوفية و6 من الأعضاء يطالبون بالامتناع عن سداد فواتير المياه لارتفاع الأسعار وعدم صلاحيتها.
◄ ارتباك فى المنظمات الحقوقية بعد خفض المعونة الأمريكية للنصف.


تساؤل صادم ستفاجأ به عند تصفحك لجريدة الشروق الصادرة اليوم.. ففى صفحتها الأولى تساءل أحمد عبد الحافظ: كيف سيعيش المصريون عندما يصل تعداداهم 140 مليون نسمة ؟ موضحاً أن هيئة التخطيط العمرانى التابعة لوزارة الإسكان بدأت فى التحضير لأول مخطط استراتيجى تنموى متكامل يجمع الرؤى المستقبلية للوزارات والهيئات الحكومية والمختلفة، ونقلت الجريدة تصريحات الدكتور مصطفى المدبولى رئيس الهيئة أن استمرار الوضع على ما هو علية يعنى القضاء على الأراضى الزراعية لأن التوسع فى الوادى يأتى على حسابها، كاشفاً عن الملامح الرئيسية والمكونة للمشروع.

وارتباطاً بما سبق أشارت أمانى أبو الحسن إلى موقف إنسانى غريب، حيث ألقى مواطن فى زينهم بابنته فى وجه لجنة التسكين، بسبب شرط أن تزيد الأسرة على 5 أفراد، وذلك بعد تجمع عدد من أهالى المنطقة أمس الأول أثناء اجتماع اللجنة لبحث طلباتهم ومدى أحقيتهم فى الحصول على وحدات سكنية فى زينهم بدلا من النهضة.

وفى توابع معركة "الموالد والفيروسات" نشرت الجريدة تقريراً عن غضب مريدى السيدة زينب بعد إقامة مولد الحامدية الشاذلية، وتساءل الصوفيون من أهم من أم هاشم ؟، واعتبر الشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية أن ذلك يعد "غلاسة ونحن فى انتظار قرار جمهورى".

◄ بحث زيادة ضرائب السجائر لتمويل التأمين الصحى.
◄ الإسكندرية على حافة شلل مرورى خلال 3 سنوات.
◄ 5 مليارات جنيه للتنمية الريفية من بنك الائتمان الزراعى.
◄ تعزيز الأمن حول محطة ضخ الغاز لإسرائيل فى الشيخ زويد.
◄ شوقى السيد: علاقتى بأسرة هشام طلعت أقوى من أى هيئة دفاع.
◄ اللجنة الفنية: طائر ضخم سبب انقطاع الكهرباء عن الصعيد.
◄ الانتهاء من إعداد أول استراتيجية للأسرة.


3 خبطات صحفية "معتبرة" حملتها الفجر فى عددها هذا الأسبوع، بالإضافة إلى التقارير الساخنة الأخرى.. الجريدة ألقت الضوء على القضايا الملحة لكن على طريقتها الخاصة، فانفردت بنشر تقرير من برلين عن شبهات حول سرقة أعضاء من جثمان مروة الشربينى فى المشرحة الألمانية، وتؤكد أن المرأة التى غسلتها تملك الدليل والسفارة المصرية تطلب من زوجها السكوت، وذلك بعد أن تحرك السفير بعد 3 أيام من وقوع الحادث، كما كشفت الجريدة عن المراسلات والمخاطبات التى تمت بين نقابة المحامين ووزارة الخارجية.

وفى قضية "العشق والدم" أو سوزان وهشام.. نشرت الجريدة 10 مستندات جديدة اعتبرتها كفيلة بقلب القضية رأساً على عقب.. المستندات تضم عقد زواج مزور وتأشيرة عمرة سوزان وخطاب من مسئول كبير فى شركة الوليد بن طلال يثبت أن هشام طلعت كان معه حتى الفجر فى اليوم الذى قال فيه السكرى، إنه تسلم حقيبة المليونى دولار مكافأة توصيل البرواز، وخطاب من الحاكم العسكرى لم يلغ حتى الآن، يجرم بيع واستعمال التليفون المحمول، ويعاقب من يخالفه بالحبس سنة تزيد لخمسة وعشرين فى حالات الإرهاب، وصور تأشيرة سفر سوزان ووالدها ووالدتها على طائرة هشام ومع عائلته لتأدية العمرة وإقناع والدته بالزواج منها.

وفى تداعيات أحداث 11 سبتمبر "المستمرة والتى تفاجئنا بالجديد كل يوم" كما ذكرت مى سمير نشرت الجريدة تقريراً عن "على محمد" العميل المصرى الذى اخترق المخابرات الأمريكية لصالح القاعدة.. وأخيراً أولت الجريدة اهتماماً خاصاً بالفضائيات، فأوضحت فى تقرير للزميل خالد حنفى بأن محمد عبد المتعال يضع قناة "الحياة" فى جيبه، ويكفى اعترافه بأن القناة أنفقت 180 مليون جنيه ولم تسترد منها شيئا حتى الآن.

من جانبها، وصفت الجريدة حديث الدكتور أحمد نظيف لبرنامج البيت بيتك بـ"حملة لتلميع الحكومة بعد مرور 5 سنوات على توليه المنصب".. فنظيف وقع فى 4 سقطات مهمة تنوعت ما بين "الإسقاطات على الرئيس مبارك" والادعاء بأنه هو الذى طلب خروج محمود أبو زيد من الوزارة وأنه يملك حرية اختيار أى وزير" و"عدم تردد أى من وزراء المجموعة الاقتصادية فى قبول المنصب".

◄ تقرير للسفير الإسرائيلى بالقاهرة عن التوريث ينقذ مجلس الشعب من الحل.
◄ خلاف بين مجدى يعقوب وهيئة الأوقاف القبطية على 25 ألف متر بالأقصر.
◄ تصاعد الخلاف بين نقابتى الصحفيين والمحامين بسبب الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء داخل النقابة.
◄ وثائق خاصة من قضية التنظيم الدولى.. سقوط عبد المنعم أبو الفتوح ورفاقه فى شبكة غسيل الأموال.
◄ 3 قرارات جمهورية جديدة عن غسيل الأموال والصحة خلال أيام.
◄ خريطة "مقابر الدعارة" فى القاهرة الكبرى.
◄ 5 آلاف جنيه تعويضاً لفتاة تم احتجازها فى المستشفى للاشتباه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور.


"عدد المعارك الصحفية" هذا ما يمكن أن ينطبق على جريدة الأسبوع.. فمن معركة "بكرى وبركات" إلى معركة "القدومى وأبو مازن" ولمعركة "المفتى والوفد".. الجريدة أفردت صحفيتين لغلق "الملف الكريه" معركة مصطفى بكرى وياسر بركات، نشرت فيهما حيثيات الحكم فى قضية الحبس التى شغلت الأوساط الصحفية، كما أوضحت أسباب استجابتها للضغوط لغلق هذا الملف فى بيان حمل عنوان "لماذا تنازلنا" وختمت بنشر اعتذار ياسر بركات لبكرى وللجريدة.

ومازلنا فى قضايا الحبس بسبب حرية الرأى والتعبير حيث ناشد مصطفى بكرى الرئيس مبارك التدخل فى قضية المواطن البسيط منير حنا الموظف بالإدارة التعليمية بمحافظة المنيا والذى كتب قصيدة زجل اعتبرتها البعض إهانة للرئيس وشخصه ،وتم الحكم بحبسه 3 سنوات وغرامة قدرها 90 ألف جنيه.. رغم تردديه "مكنش قصدى أنا كان قصدى اشتكى همى".

ومن معركة داخلية محلية إلى معركة خارجية إقليمية.. كتب رئيس التحرير مقاله بالعقل طالباً "الثأر لعرفات" والتفكير بتأنٍ وبعيداً عن الصراعات الفلسطينية – الفلسطينية فى القضية التى أثارها فاروق القدومى من أن أبو مازن ودحلان خططا لاغتيال عرفات.. بكرى كتب محللاً وبالمعلومات أن أسباب وفاة عرفات من البداية لم تكن طبيعية، كما أن أبو مازن رفض تشريح جثة عرفات بعد موته رغم مطالبة طبيبه الكردى الخاص بذلك وهو ما يثير علامات استفهام كثيرة.

أزمة "الوفد والمفتى" كانت آخر المعارك التى أقحمت الجريدة نفسها فيها.. فكتب الزميل وائل ربيع عن الحقيقة الغائبة فى القضية ونشر أسرار الجمعية الخاصة والمنح الأجنبية، لافتاً إلى أن المدير السابق لشركة "تراديجتال" يقاضى جمعة بصفته مديراً للجمعية والقضاء يحكم لصالح الأخير.

◄ مصدر مطلع: مبارك يرفض اقتراحاً بحل مجلس الشعب.
◄ إغلاق "البديل" ورواتب صحفيى "الشعب" .. وتسريح مندوبى "المسائية".. أزمات فى بلاط صاحبة الجلالة.
◄ الثأر لعرفات.
◄ عدم تشريح جثة عرفات بعد الوفاة رغم المطالبة بذلك.
◄ رئيس وزراء ولاية ساكسونيا لـ "الأسبوع": أعتذر لكم.. رغم أننى أكره الاعتذار عن شخص أكرهه بعمق.
◄ إلغاء الموالد.. والصوفيون غاضبون.
 


نحن نشجع جميع القراء علي المشاركة الجدية في الحوار سواء بالنقد او المساندة ، و لكن اي تعليقات غير لائقة لن يسمح بنشرها
Add Comment
Name
Email
Comment Title
Comment Text
Maximum 2000 Characters

The views and opinions of authors whose articles and comments are posted on this site
do not necessarily reflect the views of CAA.

Home | About CAA | Donations | Membership | Links | Contact Us
©2006 Coptic Assembly of America (All Rights Reserved)